ايران… القضاء يهدد مرتكبي أحداث الشغب الأخيرة

أكد رئيس السلطة القضائية في ايران، غلام حسين محسني اجئي. أنه سيتم التعامل بحزم مع الأشخاص الذين ارتكبوا جرائم وتسببوا في مقتل الكثير من أفراد قوى الأمن الداخلي، وسيعاقبون بشدة.

وقال محسني أجئي في تصريح خلال اجتماع المجلس الإداري بمحافظة خراسان بجنوب شرق إيران: “لدى المواطنين سلسلة من التوقعات من جهاز القضاء، خاصة في الأحداث الأخيرة، ومنها التعامل مع المشاغبين”.

وأضاف: “في مجال الشغب سنلاحق العناصر والمسببين الرئيسين بمساعدة الأجهزة الأمنية”.

وأشار رئيس القضاء إلى أنه وفق القانون سنتعامل بحزم مع العناصر والمسببين الرئيسيين لأعمال الشغب الأخيرة. مشيرا إلى أنه لو توفرت إمكانية الشمول بالرأفة وتخفيف العقوبة للبعض وفق الإنصاف والعدالة فسوف يستفيدون منها.

وقال إن “المنتقد لا يحرق علم البلاد اطلاقا ولا يعرض حياة المواطنين وقوات الشرطة للخطر”.

بينما أفادت وسائل الإعلام الإيرانية بأن القضاء وجه التهم لأكثر من 300 شخص بتنظيم احتجاجات طهران الأخيرة، بينهم 4 قد يواجهون الإعدام اتهموا بـ”تنظيم أعمال الشغب”.

مقتل عدد من متظاهرين في ايران

اتهمت منظمة العفو الدولية قوات الأمن الإيرانية بقتل ثمانية أشخاص على الأقل منذ مساء أمس الأربعاء.

ونددت المنظمة الحقوقية بـ “الاستخدام غير القانوني للأسلحة النارية”. قائلة إن “قوات الأمن الإيرانية قتلت ثمانية أشخاص على الأقل منذ الليلة الفائتة”.

وأضافت أن تلك القوات “أطلقت النار مجددا على أشخاص في حداد ومتظاهرين”.

ايرانايران سرورايران... القضاء يهدد مرتكبي أحداث الشغب الأخيرةبانك قرض الحسنه مهر ايرانتابناکثبت نام ايران خودرو ١٤٠١خريطة ايرانفروش فوري ايران خودروقيمت طلامباراة تونس و ايرانمزايده ايران خودرونقشه ايران