شاب يحوّل منزله إلى مكتبة سينمائية في ميسان

بين أزقة ميسان القديمة، لا يتصور أحد أن بين تلك البويتات القديمة مكتبة سينمائية ضخمة، تضم العديد من الأفلام العالمية والأفلام النادرة، فالشاب محمد العبدلي دفعه شغفه بالسينما الى تحويل منزله الى مكتبة سينمائية ضخمة تضم عددا كبيرا من أشرطة الأفلام العالمية النادرة،

وقال العبدلي، إن “ولعه في السينما بدأ منذ الطفولة عندما كان يذهب برفقة عائلته إلى دور السينما لمشاهد ما يعرض عليها من أفلام”.

محتويات المكتبة

وعن أهم ما تحتويه مكتبته السينمائية ذكر محمد: “تضم مكتبتي مايقارب خمسة آلاف فلم متنوعة (أشرطة فيديو، سي دي، دي في دي، بلو راي، بلو راي ثري دي، فور كي) ومن أهم الأفلام العالمية التي تحتويها المكتبة هي مجموعة أفلام المخرج السويدي أنجمار بيرغمان الكاملة السينمائية والتلفزيونية بصيغة بلو راي حجم 50 كيكا من طبع شركة الأفلام الخالدة .

وأضاف، أن “جميع الأفلام الحاصلة على جائزة الأوسكار كأفضل صورة من عام 1927 الى عام 2019 بصيغة دي في دي وصيغة بلو راي حجم 50 كيكا بايت موجودة أيضا في.

ولفت محمد الى أن “المكتبة تضم الموسيقى التصويرية لأغلب الأفلام العالمية بالإضافة “.

البحث عن الأفلام

وأشار محمد الى أن “عملية الحصول على نسخ من هذه الافلام لم يكن سهلا وأنه قام بجمع الأفلام ابتدء من أشرطة الفيديو وانتهاء ب 4 كي من خلال سفره لبعض الدول مثل إنكلترا وتركيا والأردن ولبنان وسوريا ومصر والبعض حصل عليها عبر التسوق الإلكتروني ومن موقع أمازون.

مصدر: واع.