الكاظمي يزور وزارة الكهرباء ويوجّه بوضع خطة لتوفير الطاقة ويحذر من استغلال الوظيفة الحكومية

وجه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي الاحد، وزارة الكهرباء بوضع خطة لتوفير الطاقة، فيما حذر من استغلال الوظيفة الحكومية.
وقال الكاظمي في بيان إنه “من الضروري ان تكون لوزارة الكهرباء خطة استراتيجية لتوفير الطاقة وسياسة تصاعدية تتناسب مع احتياجات الدولة والمجتمع”.
وشدد خلال زيارته لوزارة الكهرباء ولقائه وزير الكهرباء والمديرين العامين،على “أهمية العدالة في الجباية ، وأن لاتكون سببا في تذمّر المواطن وفقدان الثقة ، وضرورة تقديم خدمة جيدة للمواطن في معادلة الحقوق والواجبات”، محذرا من “التقصير في توفير خدمة الكهرباء بما يحفظ كرامة المواطن”.
واشار الكاظمي الى أن “كوادر وزارة الكهرباء مشهود لهم بمواجهة التحديات وعبور الصعاب، الا أن هذه الوزارة أصابها خلل كبير في مراحل مختلفة ، وأن تطوير الأداء والنتائج بحاجة الى قرار شجاع ونزاهة وليس العمل بالفعل ورد الفعل”.
وتابع أنه “يجب ان ياخذ الاستثمار دوره ، لكن من دون أن يستغل المستثمر الوزارة”، لافتا الى “ضرورة محاربة الفساد، خصوصا في ما يتعلق بالعقود الاستثمارية ذات الربحية العالية ، وان ما شهدته المرحلة السابقة من ظاهرة اثراء المسؤولين نتيجة استغلال وظيفتهم الحكومية، هو أمر مرفوض ولا بد أن ينتهي”.
ودعا رئيس مجلس الوزراء “وزارة الكهرباء الى وضع خطة عمل جديدة في مجالات التخطيط والانتاج والتوزيع والنقل والوصول الى حلول تليق بالعراق وشعبه”.